5G أقرب مما تظن.. كودٌ مُسرّب يكشف عن احتواء هاتف سامسونغ غلاكسي إس 10 بلس على تقنية الجيل الخامس

b6f1ced2e2fa3c72aa2d69b02c569afe5a85acec-900x400.jpeg

يشير كودٌ مخفيّ داخل التحديث القادم  لهاتف غلاكسي إس 9 بلس إلى أن سامسونغ ربما تُخطط لإضافة تقنية الـ 5G لهاتف غالاكسي إس 10 في العام المُقبِل،بحسب تقرير نشره موقع XDA-Developers،

وقد ردد هذا التقرير صدى الشائعات السابقة بأن سامسونغ سوف تدمج الجيل التالي من تكنولوجيا الاتصالات في واحدٍ من هواتفها الرئيسية.

هناك أربعة إصدارات رئيسية من تلك الهواتف المرتقبة، والتي يبدو أنها في طور الإنتاج. تتم الإشارة لهذه الإصدارات في الكود المُسرّب بـ «beyond 0» (والذي يُرجح أن يكون نموذجاً استهلالياً)، و «beyond 1» (هاتف إس 10 العادي)، و «beyond 2» (هاتف إس 10 بلس على الأغلب)، و «beyond 2 5G» حيث يُشاع أن كلمة «beyond» تشير إلى الاسم الرمزي لفئة هواتف إس 10. وقد نجحت عملية تجسس مشابهة في بداية عام 2018 في كشف بعض أسرار هواتف غلاكسي لهذا العام.

وسبق أن ذكرت وكالة انباء يونهاب الكورية،أن شركة سامسونج قد اختبرت بنجاح شبكة 5G بقدرة إتصال سرعتها 1 جيجابايت في الثانية (يحتمل أن تصل إلى 8 جيجابت في الثانية)، وتهدف إلى تقديم الخدمة بحلول عام 2020.

تعرف على تقنية الجيل الخامس 5G في المقطع التالي:

وفق تقرير موقع XDA، تتضمن الأسماء الرمزية أيضاً حرف «q» في إشارة لمُعالج Qualcomm Snapdragon بدلاً من مُعالج Exynos المملوك لسامسونغ. ويبدو أن هناك إصداراً قادماً من هاتف إس 10 بتقنية الجيل الخامس يحتوي على كلا المُعالِجيْن Qualcomm و Exynos، ويُرجح أن يكون النموذج الذي يتضمن مُعالج Qualcomm هو ما سيُطرح في الولايات المتحدة.

من الواضح أن جدول إصدارات سامسونغ، وفقاً لوضع خدمة الجيل الخامس في الوقت الراهن، سوف يكون في منتصف عام 2019، وهو وقت الإصدار المتوقع لهاتف إس 10. وعلى الرغم من استهداف المشغلين الرئيسيين لخدمة الجيل الخامس لإطلاقها بشكل أو بآخر خلال عام 2019، فإنه من غير المحتمل توفير تغطية شاملة لها، وبالتالي، تكون الاستفادة الفعلية من هواتف الجيل الخامس منخفضة.

تشعر سامسونج بالسعادة تجاه Galaxy S10 ، لذا ينبغي عليك فعل ذلك. وقد أكدت الشركة مؤخرًا «الترقيات الهامة» ، وأخبرتنا تسريبات سلسلة التوريد عن تغيير شكلها ، والكاميرا الخلفية الثلاثية ، والقارئ ضمن الشاشة «بالموجات فوق الصوتية» ، وتحديثات البرامج السريعة ، ودعم 5G .

نتيجةً لذلك، يُشاع أن سامسونغ تخطط لإنتاج هاتف إس 10 المتضمن لتكنولوجيا الجيل الخامس بكميات محدودة، وذلك حسب ما نشره موقع The Bell.

وقد صرحت شركة سامسونغ بالفعل بأنه من غير المتوقع أن تكون فئة هواتف إس 10 أول هواتف الجيل الخامس، وهو ما يشير إلى احتمالية وجود هاتف آخر يتضمن هذه الميزة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s