جرَّبت منتجات صناعية كثيرة لعلاج تساقط الشعر ولم تُجدِ نفعاً؟ ما رأيك ببدائل طبيعية، إليك أبرز 6

iStock-185226218-900x400.jpg

تعانين عزيزتي من تساقط الشعر؟ جرَّبتِ عدداً كبيراً من المنتجات الصناعية ولم تحل مشكلتك؟ ما رأيك بتجربة جديدة لمنتجات طبيعية لا تضرُّ شعرك مثل المنتجات الصناعية، وتحل أزمة تساقط الشعر؟

إذاً جئت للمكان الصحيح، حيث قدمت صحيفة Times of India  الهندية عدداً من البدائل الطبيعية لمنع التساقط، وهي:

1- التدليك بالزيت الساخن

سخّني بعض الزيت (ويفضل زيت جوز الهند أو زيت اللوز) ودلِّكي فروة رأسك برفق باستخدام أطراف أصابعك. يؤدي ذلك إلى زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وتقوية جذور شعرك وتحسين حالة فروة رأسك وتلطيفها.

2- عصارة البصل

نتيجة لاحتوائها على نسبة عالية من الكبريت تساعد عصارة البصل على علاج تساقط الشعر وتحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر وتنشيطها والحد من الالتهابات فيها.

ويساعد تواجد خواص مضادة للبكتيريا في عصارة البصل على قتل الجراثيم التي تسبب التهابات فروة الرأس التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر.

3- عصير جذور البنجر

البنجر

هذه هي إحدى الأمثلة على مقولة «يحتوي المطبخ على الحل لجميع المشكلات المتعلقة بالجسم». إذ تساعدك جذور البنجر على تعويض النقص في العناصر الغذائية التي تسبب تساقط الشعر. اجعليها دائماً ضمن وجبتك الغذائية وتخلصي من هذه المشكلة.

4- الشاي الأخضر

يعيد الشاي الأخضر تنشيط بصيلات الشعر ويساعد على تحفيز نموه. ويعزز الشاي الأخضر عملية التمثيل الغذائي التي تؤدي في النهاية إلى ارتفاع معدل نمو الشعر. دلكي شعرك فقط بمحلول الشاي الأخضر ولاحظي التغيير.

5- الكشمش الهندي (الأملا)

الكشمش الهندي (الأملا)

ما هو الأفضل من الأملا لعلاج المشكلات المتعلقة بالشعر؟! يتمثل أحد الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر في نقص فيتامين «ج» ويعد زيت الأملا مصدراً غنياً لذلك الفيتامين؛ وليس هناك وسيلة أفضل منه لاستعادة معدل الفيتامين!

الأملا غني بمضادات الأكسدة وخواص مضادة للبكتيريا تمنع القشرة والتهاب فروة الرأس. وبذلك، يحافظ زيت الأملا على نظافة فروة الرأس ويوفر التغذية اللازمة لجذور الشعر، ما يجعلها أكثر قوة ولمعاناً.

6- أوراق النيم

أوراق النيم

تعد أعشاب النيم، المعروفة بخصائصها الطبية، وسيلة فعَّالة لعلاج سقوط الشعر. ونظراً لكونها مضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات، فإن أوراق النيم وسيلة فعَّالة أيضاً للحد من قشرة الشعر.

ويساعد النيم على تقوية بصيلات الشعر ويشجع على نموّها، ويمكنك أن تجرّب أيضاً مجموعة أعشاب النيم هذه.

اطحني واغلِي أوراق النيم لتحويلها إلى عجينة ثم افرشيها على فروة رأسك بعد غسل شعرك بالشامبو، ثم اغسلي شعرك بعد 30 دقيقة. وكرري العملية مرتين خلال الأسبوع ولاحظي التغيير!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s