لم يتمكن أحد من تفسير ما يمثله «R» و «S» في هاتف iPhone الجديد، وآخر النظريات تفيد بأنه حتى Apple لا تعرف!

tagreuters.com2018binary_RC17E6A91B20-BASEIMAGE-900x400.jpg

لم تشرح آبل ما تمثله حروف «R» و «S» في أحدث تشكيلات لها على iPhone، وهما iPhone XS وXR.

ونادراً ما تقوم Apple بتفسير رموزها، كانت آخر مرة فعلتها في عام 2009، أثناء إطلاق iPhone 3GS، حيث أوضحت أن «S» في «3GS» ترمز لـ «السرعة».

لا تمثل شيئاً ويتعلق بالأمر بالترتيب الأبجدي لا أكثر

ولكن مع ازدياد تعقيد وتسمية شركة آبل لاستراتيجية تسمية iPhone، فإن النظرية الجديدة من المدون البارز لشركة Apple John Gruber تفترض أن «R» في iPhone XR لا تمثل في الواقع أي شيء، وقد تم اختيارها لدلالتها العامة، عندما يتعلق الأمر بالعلامات التجارية، وحقيقة أن «R» تأتي مباشرة قبل «S» في الأبجدية.

أنت لست الوحيد الذي يخلط بين التسميات، وربما الشركة نفسها لا تعلم!

أنت لست الشخص الوحيد الذي يخلط بين حروف التسمية الأخيرة من آبل مع تشكيلة iPhone الجديدة، وأحدث النظريات هي أن الشركة نفسها لا تعرف حقيقة ما تمثله «R» في iPhone XR.

عادةً ما تختار شركة Apple عدم التعليق على ما تعنيه الأحرف في أسماء iPhone، باستثناء «S» في «3GS»، التي قالت الشركة إنها تعني «السرعة»، لكن ذلك كان في عام 2009، عندما تم الإعلان عن iPhone 3GS. منذ ذلك الحين فُهمت «S» في عناوين iPhone على أنها تعني ترقيات أداء تحت غطاء المحرك على طراز سابق، بدلاً من تغيير التصميم. وكما لاحظ جون غروبر، المدون في دارين فايربول، فقد تم استنتاج «C» في «5C» على نطاق واسع للوقوف على «اللون»، على الرغم من أن شركة Apple لم تؤكد ذلك صراحة أبداً.

ربما اختاروا الحرف بناءً على صوت نطقه!

في منشور جديد على موقع Daring Fireball، افترض غروبر أنه حتى Apple نفسها قد لا تعرف بالضبط ما يمثله «R» في iPhone XR، ويعتقد أنه ببساطة اختار الاسم بناءً على الأصوات وكيفية نطقها، ويبدو هذا الافتراض أفضل:

«هنا تخميني الحقيقي، لا يرمز حرف R لأي كلمة معينة، لا أستطيع حتى التفكير في أي كلمات تبدأ بـR يمكن أن تصف iPhone XR. أظن أن Apple تعتقد أن iPhone XR يبدو رائعاً؛ لأن R يسبق S مباشرة في الأبجدية، فهو يشير بشكل صريح إلى مكان XR في قائمة المنتجات. إنه أقل من XS وفقط .

والشركة ترفض التعليق! لا نحب أن نتحدث عن معنى الحروف

ورفضت شركة Apple التعليق على أي معنى وراء عناوين iPhone الجديدة إلى Business Insider، عندما سئلت الأسبوع الماضي. كتب غروبر أنه واجه نفس الشيء، وكان الجواب الوحيد الذي تلقَّاه من شركة آبل حول الأسماء هو «لا نحب أن نتحدث عن معنى الحروف».

لذا، على الأقل حتى الآن، ربما لا ينبغي عليك أن تتوقع من شركة Apple أن تقدم أي تفسير وراء العلامة التجارية لمجموعة هواتف iPhone الجديدة.

كما لا يعتقد غروبر أن شركة آبل ستفكر في أن كلمة «X» في عناوين هواتفها ستبدو كحرف، بدلاً من الرقم الروماني «عشرة»، وهو ما قالته شركة آبل رسمياً، بأنه من المفترض أن يكون واضحاً.

«تخميني فقط، ومرة ​​أخرى تخمين حقيقي، لأنني أقول لك إنهم لا يحبون أن يتحدثوا عن سبب اختيارهم لأسماء المنتجات التي يقومون بها، هو أنهم لا يهتمون بأن الملايين من الناس سيقولون لهم aarr وex ess. هم لا يهتمون بأن ex-ess يبدو مثل «فائض» بالرغم من أنه مستعمل في اسم a هاتف خلوي يكلف حوالي 1500$. هم يظنون أن X تبدو باردة وهم يثقون بشعورهم، وهذا كل ما في الأمر».

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s