هل يعاني آيفون إكس الجديد من مشكلة واي فاي؟

أبلغ بعض أوائل مالكي هاتفي آبل الجديدين آيفون إكس.أس وآيفون إكس.أس ماكس عن ضعف في استقبال إشارتي الاتصال اللاسلكي (واي فاي) والخلوي (أل.تي.إي) في كلا الهاتفين.

ولجأ المستخدمون إلى موقع التواصل الاجتماعي “رديت” ومنتديات الدعم الفني الخاصة بآبل للحديث عن المشاكل التي واجهتهم.

وكتب أحد المستخدمين على منتدى آبل يقول “كنت أحصل على قوة إشارة اتصال كاملة على سريري مع آيفون إكس، أما الآن فإن آيفون إكس ماكس يُظهر درجتين للإشارة فقط، ولديه مشاكل في إعادة الاتصال بشبكة الواي فاي بعد تشغيل نمط الطائرة عندما تكون الشبكة مفعلة”.

ويضيف آخر “لدي المشكلة ذاتها مع (آيفون) إكس.أس.. الواي فاي بنصف سرعتها التي على هاتفي آيفون 8 مهما فعلت، كما يبدو أن الإشارة تهبط وتقفز أكثر بكثير أيضا”.

ويوضح موقع “وي ويف لنث” المعني بالشبكات أن القياسات المخبرية تكشف أن آيفون إكس.أس وآيفون إكس.أس ماكس يظهران أداء مخيبا في تردد إشارات الراديو، مقارنة بطرز المعاينة من آيفون.

ويقول الموقع إن مشاكل الأداء التي واجهت بعض المستخدمين سببها “مشكلة هوائي” داخلية ترتبط تحديدا بضعف استقبال الهوائي. ويضيف أن تحديث آي.أو.أس أو تحديث مشغل الاتصالات يمكن أن يحل المشكلة، لكن الحل الأفضل هو بإصلاح داخلي للعتاد، وهذا أمر مستبعد من آبل في هذه المرحلة.

لكن رغم ذلك أبلغ العديد من المستخدمين عن سرعات بيانات أعلى في هاتف آيفون إكس.أس، ويعود سبب ذلك إلى استخدام آبل ثلاث تقنيات راديو جديدة في الجهاز. وبينما تختلف قوة الاتصال بشكل عام بحسب مكان السكن، يتضح أن بعض المستخدمين يواجهون مشاكل اتصال في الأماكن ذات الإشارة الضعيفة، وفقا لموقع “9تو5ماك” المعني بأخبار آبل.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s