Google تعترف مرة أخرى بإعطاء مئات الشركات صلاحية الوصول إلى البريد الوارد في Gmail

iStock-458595753-900x400.jpg

تمكنت مئات التطبيقات الخارجية من استعراض ومشاركة البيانات من صناديق البريد الإلكتروني لحسابات مستخدمي Gmail، بحسب ما كشفت جوجل.

ففي رسالة إلى المشرعين الأميركيين، أعلن عنها يوم الخميس الماضي، أوضحت Google أن مطورين من جهات خارجية قادرون على الوصول إلى البيانات ومشاركتها من حسابات Gmail للبريد الإلكتروني، على الرغم من أن الشركة قالت إنها تقوم بفحص أي أطراف ثالثة تم منحها حق الوصول.

ويتم فحص صندوق البريد الوارد للمستخدمين بالفعل على الرغم من إنهاء Google ممارستها لفحص البريد الإلكتروني المثيرة للجدل قبل عام.

وكتبت سوزان موليناري، مسؤولة السياسة العامة الأميركية في جوجل، في الرسالة التي اطلعت عليها «وول ستريت جورنال» لأول مرة: «قد يشارك المطورون البيانات مع أطراف ثالثة طالما أنهم يتمتعون بالشفافية مع المستخدمين حول كيفية استخدامهم البيانات».

بينما أوضحت مديرة الأمان والخصوصية في Google، سوزان فراي، في مدونة في يوليو/تموز الماضي أن Google تمنح أذونات معينة لتطبيقات وخدمات تابعة لجهات خارجية من أجل تحسين تجربة مستخدمي Gmail.

«نجعل من الممكن للتطبيقات من مطورين آخرين التكامل مع Gmail -مثل برامج البريد الإلكتروني ومخططي الرحلات وأنظمة إدارة علاقات العملاء (CRM)- بحيث يكون لديك خيارات حول كيفية الوصول إلى بريدك الإلكتروني واستخدامه»، هكذا كتبت فراي.

وقالت السيدة فراي إنه قبل أن يتمكن أي تطبيق غير تابع لشركة Google من الوصول إلى رسائل Gmail الخاصة بشخص ما، فإنه يمر عبر «عملية مراجعة متعددة الخطوات»، تتضمن تقييم سياسة خصوصية التطبيق لضمان أنه تطبيق قانوني.

وتضيف فراي: «قبل أن يتمكن تطبيق غير تابع لـGoogle من الوصول إلى بياناتك، نعرض شاشة أذونات تُظهر بوضوح أنواع البيانات التي يمكن للتطبيق الوصول إليها وكيفية استخدامها لهذه البيانات».

وتؤكد: «نشجعك بشدة على مراجعة شاشة الأذونات قبل منح الوصول إلى أي تطبيق غير تابع لشركة Google».

ولم تذكر المدونة أن مطوري الطرف الثالث تمكنوا من مشاركة بيانات مستخدمي Gmail مع أطراف ثالثة أخرى.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s