تخلصي من التوتر بتدليك هذه النقاط في جسمك!!

indisk-hodemassasje1-1

الكثير منا  يصاب بالتوتر لأسباب كثيرة  منها شؤون الحياة اليومية وضغط العمل. ويجد هؤلاء عادة صعوبة في التخلص من هذا الشعور المزعج. والسبب أنهم لا يعرفون طرق الـتدليك السهلة والسريعة التي تساعدهم على ذلك.

3 نقاط تدليك للتخلص من التوتر

1 فروة الرأس

تتراكم تأثيرات التوتر نتيجة الضغط اليومي عادة في كتفيك كما في رأسك. وإذا أردت أن تتخلصي منها في دقائق قليلة، حاولي أن تطبقي هذه الطريقة: ضعي يديك على جبينك على أن تلتقيا في منتصفه وأن يلامس الإبهامان صدغيك. أضغطي بلطف. بعد ذلك حركي أصابعك على طول الخط الفاصل بين شعرك وجبينك مع الضغط اللطيف. وعندما تصلين إلى أسفل جمجمتك عودي إلى منطقة الجبين مجدداً وكرري هذه العملية قدر استطاعتك.

2 نقطة الأذنين

يمكن تدليك هذه النقطة أن يساعدك على التخلص من الشعور بالتعب والتوتر بسهولة خلال وقت قصير. إذاً حددي النقطة الواقعة في موازاة فتحة أذنك من جهة شعرك. دلكيها بواسطة أصابعك بلطف وتنفسي أثناء ذلك بعمق وبطء. تنشقي الهواء مع النظر إلى اليسار وازفريه مع تحويل نظرك إلى اليمين. كرري هذه العملية قدر استطاعتك في المساء وقبل أن تخلدي إلى النوم. ولا شكّ في أنّك ستشعرين بالتحسن والاسترخاء.

3 نقطة الصدر

عندما تشعرين بـالتوتر والضغط النفسي تجدين صعوبة في التنفس بسهولة. ولهذا إلجئي إلى هذه الطريقة: دلكي منطقة القفص الصدري لديك بواسطة 3 أصابع. إضغطي عليها بلطف مع تكرار عمليتي الشهيق والزفير. إفعلي هذا لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق وكرريه يومياً وخصوصاً في حال كنت تعانين من الضغك النفسي الدائم.

فإذا طبقت طرق التدليك هذه ستجدين أن التخلص من التعب والتوتر أسهل مما كنت تعتقدين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s