ماذا يفضل قادة العالم من الهواتف الذكية؟

قد تكون الحياة من دون الهواتف الذكية غير ممكنة التصور للأشخاص العاديين. المراسلة الفورية، ونشر مقاطع الفيديو والصور، بالإضافة إلى مشاركة المحتوى على العديد من منصات التواصل، تتطلب الوصول دون انقطاع إلى الهواتف الذكية وخدماتها.

لكن ماذا عن قادة العالم؟ هل يجدون الوقت لهذه الأمور أم إن استخداماتهم لهذه التكنولوجيا محدودة؟ إذن ما طبيعة العلاقة بين كبار السياسيين في العالم والهواتف الذكية؟ وما هي الهواتف المحمولة التي يفضلها قادة البلدان؟

دونالد ترامب

ترامب مع آيفون (البيت الأبيض)

يعتبر دونالد ترامب أكثر الرؤساء الأميركيين تعلقا بالهواتف المحمولة، إذ لديه ثلاث منها وجميعها آيفون، اثنان يخضعان لمعايير الحماية الرئاسية، وثالث لمكالماته الخاصة.

الأمر الذي يدعو للسخرية أن ترامب حث أتباعه عام 2016 على “مقاطعة جميع منتجات أبل”، بعد رفض الشركة طلب الحكومة الفدرالية فتح الهاتف المتورط في إطلاق النار في سان بيرناردينو عام 2015.

باراك أوباما

أوباما وجهاز بلاكبيري (رويترز)

أول حرب خاضها أوباما حال دخوله البيت الأبيض هي محاولة الاحتفاظ بهاتفه الخاص من نوع بلاكبيري والذي يعتبر من أكثر الهواتف أمانا في حينها.

وقد نجح في الاحتفاظ بجهاز بلاكبيري معدل حيث تم تشفير الرسائل والمكالمات الخاصة بالرئيس

تيريزا ماي

تيريزا ماي تحولت من بلاكبيري إلى آيفون (غيتي)

على الرغم من أن التعود على هاتف جديد ليس سهلا، فإن رئيسة وزراء بريطانيا تيرزا ماي استبدلت هاتفها القديم من طراز بلاكبيري واقتنت هاتفا جديدا من طراز آيفون، رغم القيود التي يضعها قصر وايت هول على هذه الهواتف.

العائلة الملكية في بريطانيا

هاري من مؤيدي آيفون (غيتي)

تعتبر العائلة المالكة من أشد المعجبين بمنتجات آبل، فالملكة طلبت من جميع مساعديها امتلاك أجهزة آيباد. وشوهد الأمير هاري مرات عدة وهو يحمل جهاز آيفون.

أنجيلا ميركل

ميركل تفضل نوكيا (رويترز)

صار جهاز المستشارة الألمانية حديث الأخبار عام 2013 بسبب التقارير التي أفادت بأن وكالة الأمن القومي الأميركي وضعت أحد جهازي المستشارة أنجيلا ميركل تحت المراقبة، حيث كانت تستخدم جهاز بلاكبيري زي 10 ونوكيا 6260.

فلاديمير بوتين

بوتين لا يفضل التقنية (غيتي)

يعتبر الرئيس الروسي فلادمير بوتين الوحيد الذي لم يشاهد حاملا هاتفا ذكيا، ويرجع ذلك لخلفيته الاستخباراتية في جهاز “كي جي بي”، إذ يعتبر أن هذه الهواتف خرقا لمعايير الأمن، كما عرف عنه عدم استخدامه للإنترنت.

هذا عكس رئيس وزرائه ديمتري مدفيدف الذي يعتبر من عشاق آيفون حيث كان من أوائل المستخدمين لجهاز آيفون 4.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s