حصيلة مورينيو في مان يونايتد.. 450 مليون يورو ونظام ديكتاتوري وإخفاقات

860.jpg

عندما أعلن مانشستر يونايتد إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو أمس الثلاثاء، كانت بورصة نيويورك لا تزال مغلقة، ولكنها عندما فتحت أبوابها وبدأت المعاملات التجارية وتداول الأسهم ارتفعت على الفور أسهم النادي الكبير بنسبة 4% وكأنها تبتهج برحيل المدرب المخضرم.

وقالت صحيفة “إل موندو” الإسبانية إن أسهم النادي الإنجليزي انتعشت بعد رحيل مورينيو، كما هو الحال مع جماهير الفريق أيضا التي شعرت بالنشوة والفرحة الكبيرة بهذا القرار الذي أنهى حقبة المدرب البرتغالي مع فريقها المفضل.

وأوضحت أن جماهير “المانيو” كانت تتطلع إلى هذا القرار منذ فترة طويلة بعد أن ضاقت ذرعا بنتائج الفريق المخيبة، وأسلوب اللعب العقيم الذي كان يطبقه مورينيو وتسبب في تراجع الترتيب إلى المركز السادس في جدول الدوري بفارق 19 نقطة عن المتصدر ليفربول الذي سقط أمامه مؤخرا بنتيجة 1-3.

ووضعت هذه الهزيمة الثقيلة أمام “الريدز” حدا لمسيرة مورينيو في “أولد ترافورد” وعجلت برحيله عن النادي قبل نهاية الموسم الجاري.

ورحل “السبيشل وان” عن “الشياطين الحمر” بعد عامين ونصف العام قضاها على رأس القيادة الفنية، بدأها بوضع نظام صارم أشبه بنظم الحكم الديكتاتوري وانتهت بإخفاق غير مسبوق، وكلف خزينة النادي 450 مليون يورو استثمرت في عقد صفقات شراء لاعبين جدد أقل ما يقال إنها فاشلة ولم تقدم أي جديد.

وشهدت فترة تولي مورينيو وقوع العديد من المشاحنات بينه وبين وسائل الإعلام ونجوم “المانيو” أبرزهم النجم الفرنسي بول بوغبا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s