مطالب شعبيه واسعه لإقالة الوزير الأعرج بعد تهجمه على أهل الخليل

شنت مؤسسات وفعاليات وقوى سياسية في مدينة الخليل هجوما واسعا على وزير الحكم المحلي في السلطة الفلسطينية حسين الأعرج، بعد تصريحاته الخطيرة خلال كلمة ألقاها تهجم فيها على الحراك الشعبي ضد قانون الضمان الاجتماعيـ والتي وصف فيها قادة الحراك بأنهم جواسيس ومستوطنين يسكنون مستوطنة كريات أربع.

وأثارت تصريحات الأعرج المسجلة بالصوت والصورة ثورة عارمة في الشارع الخليلي حيث صدرت بيانات من عشائر الخليل تندد بهذه التصريحات وتطالب بإقالة الأعرج ومحاكمته.

كما صدرت بيانات من قوى وطنية وإسلامية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب الأعرج بالاستقالة، وتطالب السلطة بمحاسبته على ألفاظه ضد الشعب الفلسطيني عامة، وأبناء الخليل على وجه الخصوص.

وأكدت البيانات أن تصريحات الأعرج جاءت في وضع سياسي واقتصادي سيء، في وقت يحتج الشعب إلى من يضمد جراحة ويسعى إلى وحدته ويرأب الصدع ويعالج المشكلات الحاصلة، إلا أن الأعرج زاد الطين بلة وصب الزيت على النار.

وأثارت تصريحات الأعرج موجة غضب عارمة في أوساط المجتمع الخليلي قاطبة، مؤكدين ان الأعرج لم يحترم العشرة والسنوات التي قضاها كمحافظ للمدينة والتي عرف من خلالها كرم وطيبة أهل المدينة، وطالبوا بشكل حثيث من محافظ المدينة الحالي جبريل البكري بالعمل بشكل جدي على محاسبة الأعرج وإقالته.

ونشرت صفحات التواصل الاجتماعي على مدى ال20 ساعة الماضية مئات المنشورات تطالب وزير الحكم المحلي بالاستقالة فورا، وتطالب السلطة بالمحاسبة القانونية العادلة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s