معلومات مهمة عن عملية زراعة الشعر

تم ابتكار عمليات زراعة الشعر خصيصًا لإيجاد حل فعّال ودائم للعديد من مشكلات الشعر مثل الصلع الوراثي وتساقط الشعر بدرجات كبيرة والشعر الخفيف وغيرها.

وتعتمد الفكرة الرئيسية لهذه العمليات على الحصول على بصيلات شعر قوية وسليمة من نفس جسم المريض وتنقيتها وغرسها في المنطقة التي تعاني من المشاكل وعادة ما تكون منتصف الرأس والمقدمة.

وبعد فترة قصيرة لا تتجاوز الثلاثة أشهر تبدأ بصيلات الشعر الجديدة في الظهور في فروة الرأس لتغيّر مظهر الشخص تمامًا، حيث يكون الشعر الجديد أكثر قوة ونعومة وكثافة لا يمكن تفريقه عن الشعر الأصلي للمريض بل قد يكون أفضل.

أنواع عمليات زراعة الشعر

كل يوم يظهر الجديد في عالم الطب وخاصة في عمليات زراعة الشعر في تركيا التي أصبحت واحدة من أهم البلدان في هذا النوع من الجراحات التجميلية، ويأتي مشفى فيرا كلينيك (انقر هنا لزيارة الموقع: www.veraclinic.net) ضمن أهم المراكز المتخصصة في زراعة الشعر في تركيا، حيث تتم زراعة الشعر بتقنيات متطورة ومختلفة، إليك أهمها:

كيف تتم عمليات زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT))

وتعتبر هذه التقنية من باكورة عمليات زراعة الشعر، وتم استخدامها لفترات طويلة، ويقوم فيها الطبيب باستخلاص شريحة طويلة من فروة رأس المريض وعادة ما تكون مؤخرة الرأس، وبعدها يقوم بخياطة المنطقة المأخوذ منها بطريقة تجميلية حتى لا تخلّف وراءها علامات غير مستحبة، ثم يستخدم الطبيب الميكروسكوب الطبي في تقسيم هذه الشريحة لقطع صغيرة جدًا بحيث لا يتجاوز عدد الشعر فيها أكثر من ثلاث شعرات، ثم يتم فتح قنوات صغيرة جدًا في المنطقة المتضررة بنفس مقياس البصيلات ويتم غرسها فيها، ثم يتم خياطة المكان وتعقيمه جيدًا ثم توضع عليه بعض المسكنات، وبعدها يتم وضع ضمادة طبية لحماية الرأس من الصدمات وغيره، إلا أن هذه التقنية يعيبها أنها تخلّف وراءها ندبة كبيرة مكان الشريط الذي تم قصه.

كيف تتم عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف ((FUE؟

تقنية الاقتطاف هي الأكثر تطورًا والأقل مضاعفات والأعلى تكلفة، ولهذا يفضلها العدد الأكبر ممن يواجهون مشكلات الشعر، وتتم عملية الاقتطاف من خلال اقتطاف بصيلات الشعر الممتازة السليمة جدًا كل بصيلة على حدة بمقياس 1ملم، ثم يتم تنقيتها ومعالجتها من خلال وضعها في محلول طبي خاص، ثم يقوم الطب بفتح قنوات ضيقة جدًا بنفس حجم البصيلات في المنطقة التي تعاني من المشكلة، ثم يقوم الطبيب بتنظيف وتعقيم المنطقة المانحة والمستقبلة ووضع المسكنات عليها ولفها بضمادة طبية، ومن أهم ما يميز تلك التقنية عن غيرها أنها لا تتطلب قص الشعر قبل إجراء العملية، كما أنها لا تخلّف وراءها جروح عميقة تشوّه المظهر العام للرأس.

خطوات زراعة الشعر بتقنية قلم تشوي “DHI”

وهي واحدة من أحدث تقنيات زراعة الشعر، ويستخدم فيها أداة طبية متناهية الصغر تسمى بقلم تشوي ووظيفتها فتح الثقوب في المنطقة التي تعاني من المشكلة، وهذه التقنية توفر على المريض الكثير من الوقت والتعب لأنه يتم زراعة البصيلات المأخوذة فورًا بعد استخلاصها من المنطقة المانحة في المكان المصاب.

أيضًا هناك عدة تقنيات أخرى مثل الزراعة بالقناة شبه المنحرفة (OSL)، وتقنية البيركوتان وغيرها، لكن ما سبق وأشرنا إليهم هم من أثبتوا فعاليتهم ووجدوا قبولًا من معظم المرضى.

نصائح مهمة لنجاح عمليات زراعة الشعر

يجب اختيار طبيب متخصص ذو كفاءة وخبرة عالية ومتمرس في إجراء هذه النوعية من العمليات، لأن أكثر من 75% من عوامل نجاح هذه العمليات يترتب على اختيار الطبيب والمركز الطبي الذي ستتم فيه.
اتباع كافة النصائح التي يوصي بها الطبيب قبل إجراء عملية زراعة الشعر.
اتباع كافة تعليمات الطبيب بعد إجراء عملية زراعة الشعر.
عدم ملامسة البصيلات المزروعة وخاصة في الأسبوع الأول.
النوم على وسائد مرتفعة حتى لا يحدث تورم في فروة الرأس والجبهة.
عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
عدم بذل أي مجهود بدني أو رياضة عنيفة حتى السباحة يجب أن تتوقف عنها لا يقل عن شهر.
التوقف عن التدخين وتناول الكحوليات على الأقل أسبوعين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s