استئصال طحال الفتى القواسمي عقب اعتقاله بالقدس المحتلة

إستأصل أطباء مشفى “هداسا” الليلة الماضية، طحال الفتى محمد عصام القواسمي (١٥عامًا)، خلال عملية جراحية أجريت له بحراسة أمنية مشددة، عقب اعتقاله.

وأفادت مصادر عائلية، أن محمد خرج من غرفة العمليات بعد مرور ساعة ونصف على إجراء العملية، وأبلغهم الطبيب أنه إستأصل الطحال وأخاط ثقبين في معدته، مع تضرر طفيف في الكلية.

وأشارت إلى أن الأطباء نقلوا المصاب محمد إلى غرفة العناية المكثفة، بعد إجراء العملية الجراحية، واصفين وضعه الصحي بالمستقر.

وبينت أن محمد تعرض لإصابة حرجة للغاية، إذ أصيب برصاصة حية في صدره خرجت من ظهره.

ولفتت المصادر إلى أن جنود الاحتلال طوقوا غرفة العمليات طوال مدة إجراء العملية، وما زالوا  يتواجدون عند غرفة العناية المكثفة.

وكان مستعربون اقتحموا حي رأس خميس بمخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، بينما كانوا يستقلون سيارة خاصة وأطلقوا الرصاص نحو الفتى محمد القواسمي، واعتقلوا اثنين آخرين.

ووصفت طواقم اسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني حالة القواسمي بالخطيرة جدا، لحظة تسلمه عند حاجز المخيم إذ جرى نقله إلى مستشفى “هداسا” للعلاج.

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية إلقاء ٣ فتية من شعفاط زجاجات حارقة نحو شارع مستوطنة “بسغات زئيف” المحاذي لحي رأس خميس ثم إطلاق وحدة مستعربين النار على أحدهم، واعتقال اثنين آخرين وبحوزة أحدهما زجاجة حارقة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s