لجنة المتابعة والقائمة العربية: هدم المنازل بالداخل لن يكون نزهة وسنتصدى له بأجسادنا

قال رئيس لجنة المتابعة العربية في الداخل الفلسطيني المحتل محمد بركة “إن وقف الكفاح الميداني ضد هدم المنازل في البلدات الفلسطينية خاصة في قلنسوة التي تتعرض لهدم سيكون فقط حينما نتسلم مستندًا رسميًا يلغي أوامر الهدم كليًا”.

جاء ذلك خلال مظاهرة شهدتها مدينة قلنسوة داخل الأراضي المحتلة عام 1948 دعت لها لجنة المتابعة العليا واللجنة الشعبية وبلدية قلنسوة، بمشاركة شعبية واسعة احتجاجًا وتصديًا لجرائم هدم المنازل الفلسطينية.

وأضاف بركة أن أخطار تدمير المنازل الفلسطينية تطال عشرات البلدات والمدن، لافتًا إلى أن المؤامرة الأخطر والأشد تواجه الأهل في النقب، الذي تواجه فيه عشرات القرى خطر الاقتلاع الكلي.

وحذّر من مخاطر بند البناء الوارد فيما يسمى “الخطة 922″، الذي يتضمن السطو على الأراضي الخاصة، وإلزام أصحاب الأراضي ببناء بنايات بطبقات متعددة، بمعنى حرمان صاحب الأرض من التصرف الحر بأرضه، وفقط من أجل عدم توسيع مناطق النفوذ بالأراضي الفلسطينية المصادرة.

كما حذر من “أخطار المرحلة المقبلة، وقال إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يواجه احتمال تقديمه للمحكمة، ومن أجل غض النظر عن فساده، فإنه سيصعّد أكثر من تحريضه وعنصريته ضد المواطنين العرب الفلسطينيين، بما في ذلك تضييق الخناق أكثر علينا في مجال الأرض والسكن”.

وشدد على ضرورة رص الصفوف والوحدة الكفاحية، وعدم السماح بتفريقها.

وألقت الحاجة مريم واوية من أصحاب البيوت المهددة كلمة عن تمسكها بمنزلها المهدد، مشددة على أنها لن تتنازل هي وعائلتها عنه.

من جانبه، أكد رئيس القائمة العربية المشتركة النائب أيمن عودة “أن المظاهرة رسالة مفادها أن هدم البيوت لن يكون نزهة بل سنتصدى له بأجسادنا”.

وحسب معطيات المركز للتخطيط البديل هناك 45 ألف مبنى داخل أراضي 48 مهددة بالهدم لعدم وجود تراخيص بناء، علمًا أن البلدات الفلسطينية باتت تعاني زحمة شديدة وصارت مساكنها أشبه بعيدان الثقاب نتيجة سياسات الحصار الممنهجة من السلطات الإسرائيلية التي ترفض توسيع مسطحات البناء فيها رغم تضاعف عدد فلسطينيي الداخل منذ 1978 بعشرة أضعاف.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s