استشهاد طفل وإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة وغزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الطفل يوسف سعيد الداية (15) عاما، متأثرا بإصابته الخطيرة في الصدر، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار صوب المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة، شرق قطاع غزة.

وأفادت الصحة، أن 41 مواطنا أصيبوا برصاص الاحتلال بجراح مختلفة، كما أصيب العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال مشاركة الآلاف من المواطنين في الجمعة ال48 لمسيرات العودة وكسر الحصار، والتي خرجت تحت عنوان “الوفاء لشهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي”.

وفي القدس المحتلة، تمكن الآلاف من المصلين في المسجد الأقصى، من فتح باب مبنى ومصلى باب الرحمة والصلاة فيه اليوم الجمعة، وسط تكبيرات وتهليلات المصلين، الذين انتظموا في مظاهرة احتفالية حاشدة، وذلك رغم قرار الاحتلال بإغلاقه منذ عام 2003م.

وإحياء للذكرى السنوية الخامسة والعشرين لمجزرة الحرم الإبراهيمي، خرج المئات من المواطنين عقب صلاة الجمعة في مظاهرة حاشدة جابت شوارع مدينة الخليل، وصولا إلى شارع الشهداء مطالبة قوات الاحتلال بفتحه أمام الأهالي.

وذكرت المصادر المحلية، أن قوات الاحتلال هاجمت المتظاهرين والصحفيين المشاركين في مظاهرة الخليل، بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية صوبهم، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات بينهم.

وفي سياق متصل، أصيب مواطنان برصاص الاحتلال، خلال المواجهات التي اندلعت بين المواطنين من قرية الغير شرق رام الله وقوات الاحتلال، حيث هاجمت قوات الاحتلال المظاهرة الأسبوعية التي ينظمها أهالي القرية ضد محاولات الاحتلال مصادرة أراضيهم لصالح الاستيطان.

وفي نابلس، واصل قطعان المستوطنين اعتداءاتهم على أراضي وممتلكات المواطنين، حيث هاجم العشرات من المستوطنين من مستوطنات “روعيه” و”بقعوت” الأراضي الزراعية ببلدة طمون شرقي نابلس وعاثوا فيها فسادا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s