المتطرف “غليك” يقتحم باحات الأقصى برفقة مستوطنين

اقتحم عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف يهودا غليك برفقة مستوطنين متطرفين صباح الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

ونشرت شرطة الاحتلال منذ الصباح الباكر قواتها الخاصة ووحدات التدخل السريع في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتوفير الحماية الكاملة للمستوطنين أثناء اقتحاماتهم للمسجد.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس، إن المتطرف “غليك” اقتحم برفقة مجموعة من المستوطنين المسجد الأقصى، وتجول في باحاته بشكل استفزازي

وأوضح أن شرطة الاحتلال واصلت فرض إجراءاتها على دخول الفلسطينيين إلى الأقصى، واحتجزت بعض هوياتهم الشخصية عند الأبواب، وخاصة هويات النساء.

ورغم قيود الاحتلال، إلا أن عشرات المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل توافدوا منذ الصباح إلى المسجد الأقصى ومصلى باب الرحمة، لقراءة القرآن وتلقي دروس العلم.

وكان وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل اقتحم برفقة مستوطنين أمس الثلاثاء، المسجد الأقصى، وتجول فيه، وقام بتصوير منطقة باب الرحمة.

ويتعرض الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، وعلى فترتين صباحية لمدة ثلاث ساعات ونصف ومسائية بعد الانتهاء من صلاة الظهر ولمدة ساعة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s