136 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الأربعاء المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأغلقت شرطة الاحتلال الساعة العاشرة والنصف صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية لهؤلاء المتطرفين اليهود، وتوفير الحماية الكاملة لهم.

وذكر مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس، أن 116 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته بحماية أمنية مشددة، بالإضافة إلى اقتحام 20 شرطيًا إسرائيليًا.

وأوضح أن مرشدين يهود قدموا شروحات عن “الهيكل” المزعوم للمستوطنين، الذين أدى بعضهم طقوسًا تلمودية في باحات الأقصى.

وكانت شرطة الاحتلال فتحت الساعة السابعة صباحًا باب المغاربة، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في داخل الأقصى وعند أبوابه، وسط قيود تفرضها على دخول الفلسطينيين إلى المسجد.

واحتجزت شرطة الاحتلال هويات بعض المصلين الذين توافدوا من القدس والداخل الفلسطيني المحتل، ودققت في بعضها قبيل دخولهم إلى الأقصى.

من جهة أخرى، أغلقت قوات الاحتلال صباح اليوم عددًا من المناطق في مدينة القدس شملت أجزاء من البلدة القديمة وباب العامود بحجة وجود جسم مشبوه.

ويتعرض الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، وعلى فترتين صباحية لمدة ثلاث ساعات ونصف ومسائية بعد الانتهاء من صلاة الظهر ولمدة ساعة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s