إدارة السجون تمنع الأسرى من آداء صلاة الجمعة جماعياً

20170428155000

أفاد مكتب إعلام الأسرى إن إدارة سجون الاحتلال الاسرائيلي منعت الأسرى من أداء صلاة الجمعة جماعياً داخل أقسامهم بكافة السجون، في سابقة لم يكن لها مثيل منذ عقود.

وكانت الحركة الأسيرة  قالت في بيانٍ لها أمس الخميس، بأنها لم تعهد سابقاً ما يحدث داخل معتقلات الاحتلال من قمعٍ وتنكيلٍ يومي، ورفعٍ لوتيرة الاعتداءات والإجراءات العقابية، وتعميق لسياسة الإهمال الطبي المتعمد، وحملة التحريض الإعلامي الواسعة.

وأوضحت الحركة الأسيرة أن ما يحدث ما هو إلا محاولة فاشلة لتجريم نضالها الوطني وإظهار الأسرى كإرهابيين وقتلة، كاقتطاع أموال الضرائب بحجة أن جزءاً منها يغطي حاجات الأسرى وعائلاتهم التي غيبوا عنها لأجل الوطن.

وبيّنت الحركة الأسيرة أنها تدرك ما تتعرض له قضية الأسرى من تصفية واستهداف، ولكنها تؤكد على أن القرارات الثورية لا تتخذ إلا في ظروف غير اعتيادية واستثنائية، وهي ماضية نحو نزع كرامتها من عدوها وحفظ حياتها من أن تهان، مشيرةً إلى أن لا أحد يفاوضها على كرامتها.

وأكدت جاهزيتها لمعركة الكرامة، مشيرة إلى أن باب التطوع والتضحية لا يزال مفتوحاً أمام كافة الأسرى لخوض المعركة، ودعت أبناء الشعب الفلسطيني وأحرار العالم إلى الوقوف بجانبها ودعمها بكافة الوسائل والآليات الممكنة.

وختمت الحركة الأسيرة بيانها بالتأكيد على أن إضرابها سيحمل بعداً وطنياً خالصاً، لا بعداً سياسياً، وطالبت بأن تتوحد المواقف والآليات من خلفها وأن يحتضنها أبناء الشعب بعد أن وهبت لهذا الوطن أعمارها.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s