فلسطين تفوز بالمرتبة الثانية بمسابقة حفظ القرآن وتجويده في ماليزيا

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب عن فوز فلسطين بالمرتبة الثانية في مسابقة حفظ القرآن الكريم وتجويده في ماليزيا، والتي شارك فيها أكثر من (70) دولة من العالمين العربي والإسلامي، وذلك بفوز الحافظة لكتاب الله تعالى هديل خالد جبارة.

وأشار أبو الرب، حسب بيان للوزارة اليوم الأحد، إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة في الإدارة العامة للقرآن الكريم تلعب دورا بارزا وهاما في مجال إعداد جيل من الشباب الفلسطيني المتميز والمتسلح بالقرآن الكريم قادر على المنافسة والفوز في جميع المشاركات التي يخوضها على المستويين المحلي والدولي.

وأهدى ابو الرب هذا الفوز إلى رئيس فلسطين محمود عباس، وإلى رئيس الوزراء محمد اشتية وحكومته، وإلى الشعب الفلسطيني، وبين أن الوزارة تولي اهتماماً كبيرا لمراكز تحفيظ القرآن الكريم، وذلك من منطلق حرص الوزارة على إنشاء جيل يحفظ القرآن الكريم ويعمل به.

بدوره، أكد الوكيل المساعد لتحفيظ القرآن الكريم عاطف صالح، أن هذا الفوز يضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققتها وزارة الأوقاف، والتي سبق وأن فازت بمراتب متقدمة في كل من الكويت والأردن وموريتانيا والسعودية وتونس والمغرب والإمارات وغيرها .

فيما هنأ الشيخ سعيد ملحم القلقيلي فوز طالبته بالمركز الثاني في مسابقة ماليزيا العالمية لحفظ القرآن الكريم.

موضحا أنه أجاز الشيخة هديل بقراءتَي ابن عامر وعاصم بتمامهما من طريق الشاطبية بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

مشيرا إلى أنها حصلت مؤخرًا على المركز الأول في جائزة دبي الدولية لحفظ القرآن الكريم.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s