“أولاد المختار” مسلسل فلسطيني يمزج السياسة بالاجتماع

أولاد المختار.jpg

أنهى القائمون على مسلسل “أولاد المختار” كافة التحضيرات من أجل عرض المسلسل الفلسطيني الذي سيعرض على عدة قنوات محلية وأخرى عربية.

ويحاكى المسلسل الفلسطيني الذي جرى تصويره في أحد القرى بالضفة المحتلة بمدينة جنين تفاصيل المقاومة الفلسطينية للاحتلال الإسرائيلي ومن قبله الانتداب البريطاني.

وقال مخرج المسلسل بشار النجار لــ “شبكة قدس” إن مسلسل أولاد المختار هو عمل فني فلسطينييناقش قصة في الفترة الزمنية ما بين 1948 وحتى 1977 وهو يتحدث عن قصة شباب قاموا بالسيطرة على مخازن السلاح الخاصة بالانتداب البريطاني.

وتابع: “المسلسل يعزز أهداف المقاومة والقيم النضالية في الشعب الفلسطيني ويبين المفاصل والتفاصيل التي تعرض لها الشعب الفلسطيني ويعرج على الأحداث العربية في فترة 1948 ونكسة الجيوش العربية ومعركة الكرامة ويرصد الأحداث السياسية حتى 1977“.

وأوضح النجار أن المسلسل يروى قصة شخصية تدعى إبراهيم الحاج عطية وهو الشخص الذي يحاول السيطرة على مخازن السلاح البريطانية مع أخوه عمران وصديقه جابر، وخلال خروجهم من قرية تسمى خربة اللوز وهي قرية قضاء القدس جرى تهوديها، تخرج عليهم دورية ويستشهد صديقه وتصبح مهمة ابراهيم منصبة في الوصول لقرية زهرة لإبلاغ عائلته باستشهاد نجلها.

واستكمل المخرج قائلاً: “خلال مشوار إبراهيم ينقذ عائلة في قرية خربة اللوز من عصابات الهاغنا حيث تكون العائلة بحوزتها رزمة من كواشين الأرض وهنا تدخل مهمة جديدة وهي إعادة هذه الوثائق لأصحابها حتى لا تسيطر عليها سلطات الانتداب وتمنحها لليهود“.

وواصل قائلاً: “أولاد المختار هم أولاد ابراهيم الحاج عطية الذين يمثلون الشعب الفلسطيني وألوانه وأطيافه المختلفة، أولاده هم الخلية التي يشكلها في الستينات وبداية السبعينات ويعاود الكرة بسرقةاحدى مخازن السلاح الإسرائيلية كي يطور السلاح البريطاني القديم ويعيدوا الكرة بمقاومة الاحتلال”.

ويعتبر المسلسل جزء سياسي ويركز على قضايا اجتماعية وتراثية لم يجرِ تطويرها مسبقاً في أية أعمال فنية تطرق للقضية الفلسطينية، متابعاً: “المسلسل سيعرض هذه الأوجه في المناسبات سواء الأفراح الأحزان وغيرها من التفاصيل الحياتية القديمة”.

واستطرد قائلاً: “شارك في المسلسل الفلسطيني أكثر من 55 شخصية من مختلف المدن الفلسطينية، وجرى تصويره في قرية رابا بمدينة جنين بالضفة المحتلة وكان لأهل القرية دور كبير في إنجاح العمل بفعل مشاركتهم في أدوار ثانوية، وجرى بناء بيوت وترميم أخرى تحاكي الحقبة الزمنية واستغرق المسلسل عمل تجاوز سنة وشهرين”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s