الاحتلال يعتقل 14 مواطنا بمداهمات بالضّفة

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، 14 مواطنًا خلال مداهمات واقتحامات طالت معظم المحافظات في الضّفة الغربية المحتلة.

وقالت وسائل إعلام عبرية إنّ الجيش الإسرائيلي اعتقل من أسماهم بالمطلوبين لأجهزته الأمنية، مشيرة إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وحسب مصادر محلية، فإنّ قوّة عسكرية إسرائيلية اعتقلت الطالب في جامعة الخليل مؤمن محمد عواودة، عقب اقتحام منزل عائلته في قرية البرج جنوب غربي مدينة دورا بمحافظة الخليل جنوبًا.

وفي بلدة صوريف شمال غربي الخليل، اعتقلت المحرر إسلام عرفات الهدمي عقب اقتحام منزله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا، أربعة شبان خلال مداهمات بمدينة نابلس شمالًا.

وذكرت مصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت كل من المحرر والباحث بالشأن الإسرائيلي ياسر مناع، ومروان استيتية من مدينة نابلس، ومعاوية عفيف حنيني من بلدة بيت دجن شرق نابلس.

يذكر أن المخابرات الفلسطينية كانت قد أفرجت عن الشبان الثلاثة من سجن أريحا قبل أربعة أيام فقط، حيث أمضوا 45 يوما متواصلة.

واعتقلت قوات الاحتلال المحرر فضل الكردي بعد مداهمة منزله بمنطقة الشيخ مونس بشارع القدس جنوبي نابلس.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال شابين لدى اقتحامها مناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، كما داهمت منازل وسط اندلاع مواجهات.

وقالت مصادر محلية، إن قوة عسكرية اقتحمت بلدة سلواد شرقًا واعتقلت الشاب علي عصام حامد عقب مداهمة منزله وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

واختطفت الشاب عبد الله رمانة خلال مداهمة قوات الاحتلال لمخيم قدورة وسط رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية بيت ريما شمال غرب رام الله وشرعت بمداهمة منازل والتحقيق مع ساكنيها، وداهمت مخيم الجلزون شمالا وفتشت منازل أعقبها اندلاع مواجهات.

أما في مدينة جنين شمالًا، فداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجرًا منازل أسرى محررين في بلدتي اليامون والسيلة الحارثية غربًا وحققت معهم ميدانيا.

وقالت مصادر، إن جنود الاحتلال داهموا منزلي المحررين هاني شفيق جرادات، وعناد أبو الخير في بلدة السيلة الحارثية وفتشوا منزليهما.

وداهمت منزل المحرر أديب سمودي في بلدة اليامون المجاورة واستجوبته دون اعتقالات.

وفي مدينة طولكرم شمالًا، اعتقلت قوات الاحتلال 3 أشقاء عقب مداهمة منزل ذويهم في بلدة عتيل شمال المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن حلمي أبو خليل في عتيل وفتشوه واعتقلوا أبناءه الثلاثة يوسف ومجاهد وليث واستجوبوا باقي أفراد الأسرة.

وبينت أن جنود الاحتلال اقتحموا كذلك بلدة صيدا شمال طولكرم واقتحموا منزل المحرر ليث واصف الأشقر وفتشوه وحققوا معه ميدانيًا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s