سيناتور بلجيكي: تحقيق السلام بالعالم يبدأ بحل قضية فلسطين

أكد رئيس جمعية الصداقة البلجيكية الفلسطينية السيناتور بيير غالوا أن تحقيق السلام في العالم يبدأ بحل القضية الفلسطينية حسب القانون الدولي، ولا يمكن القبول بأي خطة سلام غير واضحة.

وشدد غالوا في تصريح صحفي على أن تعامل أي دولة أو جهة سياسية في العالم على أنها فوق القانون، يجعل التعايش مستحيلًا بين الدول، ويشكل خطرًا على السلام، ليس فقط في الشرق الأوسط بل على سلم العالم كله.

وأكد استمرار العمل من أجل كشف جرائم “إسرائيل” ضد الشعب الفلسطيني وتجاوزها القانون الدولي، قائلًا: “أنشأنا المحكمة الشعبية في بروكسل، ويمكن إيجاد في المكتبات الجامعية البلجيكية والأوروبية الأحكام القضائية الصادرة عن هذه المحكمة لصالح فلسطين والتي تندد بالانتهاكات والجرائم المرتكبة ضدهم”.

وقال إنه منذ العام 2000 أصبحت الجمعيات التضامنية الشعبية مع فلسطين أقوى في جميع أنحاء أوروبا، وانتشر تواجد لجان دعم للقضية الفلسطينية في كل دول أوروبا الغربية والشرقية.

وأضاف أن الرأي العام اليوم يعبر عن قناعته -وبالأغلبية الساحقة-أن “إسرائيل” هي من يقمع الشعب الفلسطيني وينتهك حقوقه، معربًا في الوقت نفسه عن أسفه حيال عدم احترام الدول التزاماتها اتجاه الفلسطينيين.

واعتبر غالوا أن عمل هذه الجمعيات التضامنية يساهم بتذكير السياسيين والبرلمانيين الأوروبيين لأعضاء الكونغرس الأمريكي وبرلمانيي الدول الأوربية أن عليهم مسؤولية الدفاع عن الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني، وبدفاعهم عن هذه الحقوق هم يدافعون عن القانون الدولي ومبدأ ميثاق الأمم المتحدة ومجموعة القرارات الصادرة عن مجلس الأمن وجمعيته العامة التي تحدد كلها بوضوح حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد أن وصول ترمب كرئيس للولايات المتحدة كارثة كبرى ونكبة أخرى للشعب الفلسطيني، لأنه يظن أن باستطاعته شراء الفلسطينيين، فهو لا يتوقف عن اقتراح الأفكار المادية في كل مناسبة تتاح له مقابل الأرض الفلسطينية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s