1.3 مليون طالب فلسطيني يعودون لمدارسهم ببداية العام الدراسي الجديد

من المقرر أن يتوجه 1.3 مليون طالب فلسطيني تقريبًا إلى مدارسهم في كافة أرجاء الوطن، وخارجه بحلول السبت الـ24 من الشهر الجاري.

كما سيتوجه نحو 705 آلاف معلم وإداري إلى مدارسهم، بينهم 50 ألفاً في المدارس الحكومية؛ لاستكمال التحضيرات لإطلاق العام الدراسي الجديد.

ويبلغ عدد المدارس بحسب وزارة التربية والتعليم لهذا العام في كافة أرجاء الوطن 3079 مدرسة؛ بينها 2267 حكومية بواقع 1852 في الضفة، و415 في غزة،.

وعدد المدارس الخاصة 436، وعدد مدارس الوكالة 376 مدرسة، و5  مدارس خارج الوطن، علماً أن الوزارة تتابع مع جاليات أخرى إنجاز مزيد من المدارس الفلسطينية الجديدة في الشتات.

 فيما بلغ عدد رياض الأطفال 1795، ويبلغ عدد شعب رياض الأطفال الحكومية 341  شعبة منها 100  جديدة هذا العام.

كما تتابع الوزارة التحضيرات لافتتاح مدرستين مهنيتين و25 وحدة مهنية في المدارس الأكاديمية موزعة في مختلف محافظات الوطن الضفة، وغزة والقدس المحتلة.

وتشتمل معاً على 54 مشغلاً مهنياً جديداً، كما تم تطوير عدّة مشاغل في المدارس والوحدات المهنية القائمة من خلال تحديث تجهيزاتها.

كما أصبح هناك تعليم زراعي في 7 من محافظات الوطن.

ويقدم في مدرستين زراعيتين في كل من العروب وبيت حانون، و5 وحدات زراعية سيتم متابعة تحويلها خلال السنوات القادمة إلى مدارس زراعية في كل من طولكرم، وقلقيلية، ونابلس، ورام الله، وجنين.

علاوة على استحداث 4 تخصصات مهنية جديدة، تم تحديدها بالتنسيق مع مؤسسات سوق العمل، والتوسع في برنامج التلمذة المهنية، والتوسع في مسار الصف العاشر المهني.

وسيتم افتتاح 65 شعبة جديدة قادرة على استيعاب 1625 طالبا، ليكون عدد صفوف العاشر المهني 148 شعبة منتشرة في مختلف محافظات الوطن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s